1 .الأهداف
وفقًا لمبادئ خصوصية البيانات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات ,والاتصالات من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ، تضع شركة سلام موبايل هذه السياسة الالتزام بمتطلبات الجهة التنظيمية. تهدف هذه السياسة إلى الحفاظ على ا ألفضل الممارسات الدولية. خصوصية البيانات الشخصية للمستخدمين وحماية حقوقهم وفقً
2 .نطاق العمل وقابلية التطبيق
تغطي هذه السياسة جميع خدمات سلام موبايل أو المنتجات التي تحتوي على معلومات التعريف الشخصية (PII) ويتم تطبيقها على شركة سلام موبايل (الموظفين والمتعاقدين والعملاء) والأطراف الثالثة التي تتعامل مع البيانات الشخصية
3 .بنود السياسة
1.3 .إجراءات إطلاق الخدمات أو المنتجات التي تحتوي على بيانات المستخدم الشخصية أو مشاركة البيانات الشخصية
يجب القيام بالخطوات التالية قبل إطالق الخدمات أو المنتجات التي تعتمد على بيانات المستخدم الشخصية أو مشاركة البيانات الشخصية:
-
تحقق من الحاجة إلى إجراء “تقييم تأثير الخصوصية” في إجراء تقييم تأثير الخصوصية (جدول أسئلة الفحص الأولي لخصوصية البيانات) وتوثيق نتيجة التحقق.
-
يجب إبلاغ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عند إطالق الخدمات أو المنتجات التي تعتمد على بيانات المستخدم الشخصية أو مشاركة البيانات الشخصية باستخدام نموذج إشعار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.
2.3 .المبادئ الأساسية للحفاظ على خصوصية البيانات الشخصية للمستخدمين
-
يجب على سلام موبايل معالجة البيانات الشخصية بشكل رسمي وموثق والتأكد من أن نتيجة المعالجة لا تؤثر سلبًا على مالكي البيانات الشخصية.
-
يجب على سلام موبايل معالجة البيانات الشخصية لأغراض محددة وواضحة للمستخدم.
-
يجب أن تجمع شركة سالم موبايل الحد الأدنى من البيانات الشخصية لتحقيق أغراض المعالجة.
-
يجب ألا تحتفظ سالم موبايل بالبيانات الشخصية أكثر من المدة المحددة لمعالجة البيانات.
-
يجب أن تحمي سالم موبايل البيانات الشخصية لضمان خصوصيتها ومنع الوصول غير المصرح به أو التسريب أو العبث أو أي سوء استخدام.
3.3 .التزامات مقدم الخدمة
-
يجب أن تقوم شركة سالم موبايل بتطوير وتنفيذ وصيانة برنامج يحمي خصوصية البيانات للمستخدمين ، ويجب أن يغطي تطوير وتوثيق وتنفيذ السياسات والإجراءات المتعلقة بالحفاظ على خصوصية البيانات الشخصية والحفاظ على امتثالها.
-
يجب أن تقوم شركة سلام موبايل بتطوير سياسة خصوصية البيانات الشخصية والموافقة عليها ونشرها والتي يجب أن تتضمن نوع المعالجة على البيانات، والغرض من المعالجة إذا كانت الأطراف الثالثة جزءًا من معالجة البيانات، ومدة الاحتفاظ بالبيانات، وضوابط أمان حماية البيانات، وحقوق المستخدمين فيما يتعلق ببياناتهم وكيفية استخدامهم لهذه الحقوق.
-
يجب على سلام موبايل معالجة البيانات الشخصية داخل المملكة العربية السعودية. يجب أن تحصل شركة سلام موبايل على موافقة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قبل أي مشروع لمعالجة بيانات المستخدم خارج المملكة العربية السعودية.
-
يجب أن تلتزم شركة سلام موبايل بالاحتفاظ بالبيانات الشخصية لأغراض ومدد محددة بناءً على لوائح هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.
-
يجب أن تقوم سلام موبايل بإجراء فحوصات امتثال الطرف الثالث على أساس منتظم للحفاظ على الامتثال لخصوصية البيانات الشخصية.
-
في حالة حدوث تسريب بيانات المستخدم ، يجب على شركة سالم موبايل إبلاغ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على الفور من خلال آليات الهيئة المعتمدة.
4.3 .حقوق المستخدمين فيما يتعلق ببياناتهم
-
لا ينبغي معالجة بيانات المستخدم الشخصية دون موافقة مالك البيانات، والتي يمكن سحبها في أي وقت.
-
يجب أن تمّكن سلام موبايل المستخدمين من مراجعة سياسة خصوصية البيانات الشخصية قبل إجراء أي معالجة لبياناتهم.
-
يجب أن تمّكن سلام موبايل المستخدمين من الوصول إلى بياناتهم في أي وقت وأن تسمح للمستخدمين بتصحيحها إذا لزم الأمر، على سبيل المثال في حالة وجود بيانات خاطئة أو غير دقيقة.
-
يجب أن تمّكن شركة سلام موبايل المستخدمين من الحصول على نسخة إلكترونية من بياناتهم وفقًا للوائح هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.